التخطي إلى المحتوى
مفاجأة لعشاق القهوة . . . 6 أكواب من القهوة يومياً تساعد في الحماية من التصلب المتعدد
6 أكواب من القهوة يومياً

6 أكواب من القهوة يومياً ، أكدت إحدى الدراسات الحديثة أن هناك العديد من الإيجابيات التي تحتوي عليها القهوة، كما أنها تقوم بمعالجة العديد من الأمراض من ضمنها تصلب الشرايين، بالإضافة إلى أمراض التصلب المتعدد.

كما قام علماء من مؤسسة كارولينسكا التابعة لجامعة جونس هوبكنس في كاليفورنيا بمراجعة نتائج دراستين سابقتين، أكدوا هؤﻻء العلماء أن تناول ما يعادل 900 مليلتر من القهوة يومياً وهو ما يعادل ستة أكواب يعمل على التقليل من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين إلى ما يعادل 30% تقريباً.

6 أكواب من القهوة يومياً

وقد تم بالفعل التجربة على 1620 فرداً مصاباً بأمراض تصلب عن طريق إحدى الإختبارات في الدراسة الأولى، كما قاموا في نفس اللحظة بالتجربة على 2788 فرداً غير مصابين بأمراض تصلب الشرايين، أما عن الدراسة الثانية في تم تجربتها على 1160 شخصاً مصاب بتصلب، بالإضافة إلى 1170 شخصاً غير مصاب بتصلب.

ومن خلال هذه التجارب في الدراستين وجدوا أن تأثير الكافيين المتوفر في القهوة تأثير إيجابي في الحفاظ على الخلايا العصبية، كما أنها تعمل على تقليل تأثير الالتهابات على الجسم، بالإضافة إلى تنظيم عملية الجهاز العصبي، ولكن فعلياً لم يقوموا العلماء بتقديم نصائح لضرورة تناول القهوة للتقليل من خطر الإصابة بمرض التصلب عموماً.

كما صرحوا العلماء اللذين قاموا بعمل هذه الأبحاث بأن لا شك أن القهوة لها تأثير إيجابي على الفرد وتعمل على الوقاية من أمراض التصلب المتعددة، إلا أن الأمر يتطلب عمل بعض الدراسات الأخرى التي تمكننا من التعرف على أسباب فوائد هذه القهوة وبالأخص لأننا لم نعلم الأسباب الحقيقة وراء الإصابة بأمراض التصلب عموماً، وهذه كانت نتيجة الدراسات التي تتحدث عن شرب 6 أكواب من القهوة يومياً نتمنى أن تنال على إعجابكم ولا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.