التخطي إلى المحتوى
من هي كريمة عبود ولماذا يحتفل جوجل بعيد ميلاد “كريمة عبود” وما هي أعمالها الفلسطينية
من هي كريمة عبود

من هي كريمة عبود ، فلسطينية الأصل ولدت في مدينة الناصرة في عام 1894 وتوفيت في عمر صغير ناهز الـ 46 عاماً، والدها مسيحي وهو القس سعيد عبود.

تنتمي عائلة المصورة الفلسطينية الى بلدة الخيام الجنوبية، وتنتمي أصول عائلتها الى لبنان، وقد نزحت عائلتها الى الناصرة بالقرن التاسع عشر، وقد عمل معظم عائلتها في التبشير للديانة المسيحية والإنجيل.

من هي كريمة عبود

إستكملت كريمة عبود تعليمها بالمرحلة الإعدادية بالناصرة، وتوجهت الى القدس لإستكمال مرحلة الثانوية، لتنطلق بعدها الى أكاديمية بيت لحم لتستكمل تعليمها الأكاديمي، وإستطاعت خلال دراستها أن تحترف التصوير على يد مصور آرمني لتصبح محترفة في عام 1913.

كانت أكثر هدية مميزة في حياتها عندما أهداها والدها كاميرا تصوير، لتنطلق بعدها في تصوير الكثير من الأماكن التاريخية والعائلات الفلسطينية وخاصة النساء العاملات في كل المهن، وعمدت بعدها الى إفتتاح استوديو خاص بها وتخصص في تصوير النساء بشكل خاص لتجد المرأة راحتها في أخذ صورتها بعيداً عن أي إنتقادات إذا كان المصور رجل، لتنجح كريمة في هذا المجال دون غيرها.

أعمال كريمة عبود

  1. قامت بإفتتاح مشغل لتلوين الصور.
  2. إلتقطت مجموعة فريدة من الصور لبعض المدن الفلسطينية ومنها حيفا وبيت لحم وقيسارية وطبرية وحيفا.
  3. لها مجموعة مميزة من الصور التي تظهر بها النساء الفلسطينيات وهن يرتدين الزي الفلسطيني المطرز.
  4. تركت مجموعة ميزة من الصور تظهر بها المراحل المهمة التي مرت على تاريخ فلسطين، والتغييرات التي ظهرت بالبيئة والأصالة والعراقة التي تحلت بها فلسطين في حقبة مميزة من التاريخ.
  5. عملت عند رجل إسرائيلي يقوم بجمع المقتنيات القديمة.

هذه بعض المقتطفات عن حياة المصورة الفوتوغرافية الفلسطينية لتتعرفوا معنا عن من هي كريمة عبود والتي قام محرك بحث جوجل بالإحتفال بمولدها 123 نظراً لأهمية مكانتها في المجتمع النسائي بشكل خاص وفي عالم التصوير بشكل عام، والشعب الفلسطيني ليفخر بأن يحتفل محرك بحث جوجل بإحدى الفلسطينيات والتي تركت بصمة واضحة في عالم التصوير الفوتوغرافي والإحترافي والتاريخي والذي أصبح مصدراً للكثر ممن يرغبون بالتعرف على تاريخ فلسطين وتاريخ بعض مدنها والتي تمكنت كريمة عبود من أخذ بعض الصور القيمة من هذه المدن.

تعرفوا معنا عن من هي كريمة عبود من خلال الفيديو البسيط التالي:

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.