التخطي إلى المحتوى
ريجيم الملفوف والتخلص من 5 كيلو من الوزن خلال أسبوع وحرق الدهون بالجسم والتخلص من السموم والترسبات
ريجيم الملفوف والتخلص من 5 كيلو من الوزن خلال أسبوع

ريجيم الملفوف والتخلص من 5 كيلو من الوزن ، نعرض لكم اليوم وصفة تدخل ضمن الوصفات المعدة لإنقاص الوزن بشكل سهل وسريع وصحي أيضاً، وذلك عن طريق الملفوف “الكرنب” وهو يساعد على التخلص من كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير جداً فالآن يمكنكم التخلص من خمسة كيلو جرام في أسبوع فقط، وسوف نعرض لكم الفوائد الخاصة بالكرنب وبعدها نقوم بعرض الوصفة للتخلص من الوزن الزائد.

فوائد الكرنب “الملفوف”:

1- يعمل الكرنب على الحفاظ على نضارة البشرة ونقاءها وصحتها.
2- يوجد في الكرنب “الملفوف” مادة الأنثوسيانين التي تعمل على الوقاية من أمراض القلب كما أنها تساعد في حماية الأوعية الدموية وذلك لأنها تعمل على تنظيم ضغط الدم في الجسم.
3- مادة الكبريتات التي تتواجد في الكرنب تعمل على الحفاظ على الجسم من الإصابة بمرض السرطان.
4- أثبتت الدراسات أن تناول عصير الكرنب بشكل يومي يعمل على التخلص التام من الصداع.
5- يتوافر في الكرنب نسبة كبيرة جداً من الماء بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على تنظيم عملية الهضم.
6- يعمل تناول الكرنب بشكل مستمر على المحافظة على نسبة السكر المتواجدة في الدم.
7- تعمل مادة البوتاسيوم المتواجدة في الملفوف على الحفاظ على الجسم من مشاكل إرتفاع ضغط الدم.
8- يعمل الكرنب على الوقاية من الأمراض التي تصاب بها العيون.
9- يحتوي الكرنب “الملفوف” على فيتامين ج الذي يساعد في عملية الوقاية من الأنفلونزا.
10- يحتوي الكرنب على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى فيتامين “ب” الذين يساعدون على تقوية العظام.

ريجيم الملفوف والتخلص من 5 كيلو من الوزن خلال أسبوع

اليوم الأول :
يتم تناول شوربة من الملفوف مع أنواع عديدة من الفواكه بخلاف الموز، وأثناء اليوم يتم تناول كمية كبيرة من الفواكه المتنوعة ويفضل تناول كمية من التفاح وذلك لأنه يتميز بالإحساس بالشبع، بالإضافة إلى تناول ما بين ستة إلى ثمانية أكواب من الماء على مدار اليوم، مع تناول الشاي الأخضر وعصير الليمون غير المحلى إذا أراد الشخص.

اليوم الثاني:
يتم تناول شوربة الملفوف في بداية اليوم وبعدها أثناء اليوم يتم تناول العديد من أنواع الخضروات مثل البصل والجزر وغيرهما ومن الممكن تناول سلطة خضراء، ويتم تناول كمية كبيرة من المشروبات الساخنة مثل اليوم الأول ويتم إستثناء البقوليات في هذا اليوم.

اليوم الثالث:
يتم عمل مزيج بين مكونات اليوم الأول ومكونات اليوم الثاني، مع الإكثار من تناول المشروبات الساخنة.

اليوم الرابع:
يتم تناول مشروب الملفوف كالمعتاد، بالإضافة إلى تناول ثمانية ثمرات من فاكهة الموز مع تناول كميات كبيرة من اللبن خالي الدسم، مع تناول كميات كبيرة من المشروبات الساخنة والماء.

اليوم الخامس:
يتم تناول شراب الملفوف، ويتم إضافة 500 جرام من اللحم في هذا اليوم بالإضافة إلى ستة ثمرات من الطماطم، بالإضافة إلى تناول ما بين ستة إلى ثمانية أكواب من الماء، مع المشروبات الساخنة.

اليوم السادس:
تناول مشروب الملفوف، وأثناء اليوم يتم تناول اللحوم أو الأسماك أو الدواجن أيضاً، مع كميات مفتوحة من الخضروات مع تناول كميات كبيرة من الماء بالإضافة إلى المشروبات الساخنة.

اليوم السابع:
يتم شرب حساء الملفوف، ويتم تناول كميات كبيرة من الأرز البني بالإضافة إلى الخضروات المسلوقة، أو السلطة الخضراء أيهما تحب، مع تناول كميات من الماء والمشروبات الساخنة.

اليوم الثامن وما بعده:
يتم العودة مرةً أخرى إلى الأنظمة الغذائية المتبعة في الفترات الأخيرة لتعويض الجسم عن العناصر المفقودة في الثمانية أيام، في حالة الرغبة في العودة إلى الريجيم مرةً اخرى يتم إعادة هذه الخطوات من البداية.

ملحوظة: من الممكن أن يشعرك هذا النظام ببعض الدوخة والهمدان في الجسم وهذا متوقع نتيجة فقدان الجسم للعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، وفي حالة العودة إلى نظامك الغذائي الطبيعي سيعود وزنك كما هو عليه مرةً أخرى فيجب عليك إتباع نظام غذائي منسق عقب الإنتهاء من هذا الريجيم.

نتمنى أن يكون ريجيم الملفوف والتخلص من 5 كيلو من الوزن خلال أسبوع قد نال على إعجابكم ولا تنسوا المشاركة والدعم حتى تعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.