التخطي إلى المحتوى
غرامات مالية ما بين 10 – 100 ألف ريال سعودي للمصريين إذا قاموا بإرتكاب هذا الخطأ في السعودية
غرامات مالية

صرحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، أن الوافدين المتغيبين عن العمل يلتزموا بدفع غرامات  مالية تقدر بـ 10 أﻵف ريال سعودي، ذلك بالإضافة إلى ترحيلهم إلى بلادهم والمنع التام من الدخول إلى المملكة العربية السعودية مرةً أخرى.

غرامات مالية للمخالفين المصريين في السعودية

كما أشارت المديرية العامة للجوازات إلى الموظفين اللذين يقيموا في المملكة العربية السعودية، إلى ضرورة الإلتزام بالتعليمات والأنظمة، بالإضافة إلى الإبلاغ عن أي عمالة مخالفة لهذه الأنظمة وأنظم الإقامة والعمل بالإضافة إلى العمالة المتغيبة عن العمل أيضاً.

بالإضافة إلى تشديدهم على عدم التحفظ أو تشغيل المخالفين حتى لا يتم تعريض أنفسهم للعقوبات وتصل هذه العقوبات إلى غرامة تصل إلى مائة ألف ريال سعودي بالإضافة إلى السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، والحرمان من الإستقدام لمدة تصل إلى خمسة سنوات، بالإضافة إلى الترحيل للوافد الذي قام بالمخالفة.

كما أشاروا أنه بإمكان صاحب العمل أن يقوم بالإبلاغ عن العمالة المتغيبة منزلياً وذلك عن طريق خدمات الجوازات التي يتم تقديمها إليكترونياً لوزارة الداخلية، والإبلاغ عن العمالة المخالفين، أو من الممكن أن يتم الإبلاغ عن طريق الهاتف بالإتصال على رقم 989.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.