التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لتفتيح القدمين ، حيث بلا شك أن الكثير من السيدات تهتم بشكل خاص بجمال قدميها لهذا نجدها تعطيهم إهتمام خاص حتى لو مرة واحدة في الأسبوع، فليس جمال المرأة يقتصر على الوجه واليدين وإنما يشمل القدمين أيضاً، وهذا ما يجعل المرأة تشعر بالراحة النفسية إذا كانت القدمين ناعمتين وخالية من التشققات المزعجة.

وصفات طبيعية لتفتيح القدمين

ولهذا سيدتي احضرنا لك من خلال موقعك البديل نيوز بعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك في التخلص من تشققات القدمين المزعجة والحصول على قدمين ناعمتين وتفتيح لون القدمين بشكل خاص.

وصفات لتفتيح القدمين

أولاً : الليمون وزيت الزيتون وبياض البيض

طريقة التحضير

كل ما عليك فعله هو خلط المكونات سابقة الذكر مع بعضها البعض بشكل جيد ووضع الخليط على القدمين ولفيهم بنايلون تغليف مدة نصف ساعة، وبعدها يتم شطف القدمين وتجفيفهم جيداً، ويتم تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

ثانياً الليمون والسكر

  • نصف ليمونة.
  • سكر.

طريقة التحضير والاستعمال

هذه الطريقة سريعة وبسيطة وما عليكي سوى رشة القليل من السكر على نصف الليمونة وقومي بفكر القدمين لعدة دقائق خاصة الكعبين، وهذه الطريقة سوف تساعد بشكل كبير على التخلص من الخلايا الميتة والشوائب وتساعد على تفتيح لون القدمين، وعليك بترك القدمين مدة عشر دقائق لتتأكدي أنها قد جفت تماماً ومن ثم قومي بشطفهما بالماء وكرري هذه العملية مرتين أو ثلاثة في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

ثالثاً : الألوفيرا

نعرف جميعاً أن الأولوفيرا يتم إستخدامها في كثير من مستحضرات التجميل خاصة في تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات المزعجة، ويوجد الكثير ممن يزرعون هذه النبتة في منازلهم ولهذا قومي بإحضار الهلام الموجود بداخل النبتة وضعيه مباشرة على القدمين وإفركيهم مدة خمس دقائق، وبعدها إتركيهم من نصف ساعة الى ساعة إلا ربع  ويتم غسلهم بالماء وتجفيفهم جيداً وسوف تلاحظين الفرق مباشرة، وإذا إحتجتي قومي بهذه العملية مرتين في اليوم.

خامساً عصير الليمون مع مسحوق خشب الصندل

المكونات

  • ماء الورد.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل.
  • عصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم خلط كافة المكونات سابقة الذكر جيداً ويمكنك إضافة المزيد من ماء الورد إذا إحتجتي لذلك حتى تحصلي على عجينة سميكة، وبعدها ضعيها على القدمين مدة 20 دقيقة وإغسليهم بعدها بشكل جيد، وكرري العملية بشكل يومي حتى تحصلي على النتائج التي ترغبين لها.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *