التخطي إلى المحتوى

عرب كليكس ، يعتبر جوجل ادسنس أكبر منصة في العالم في مجال الاعلانات وتضم أكثر من 4 مليون ناشر حول العالم من بينهم الاف الناشرين العرب ، ورغم ان هناك العديد من الاجانب يحققون مبالغ كبيرة جدا بشكل شهري من هذا البرنامج الا ان الدخل العربي منه ضعيف جدا ويعتبر الاضعف على مستوى العالم تقريبا، بسبب العديد من الاسباب مثل قلة المعلنين وعدم وجود تنافسية كبيرة في مزاد الاعلان الا في دول عربية قليلة، لهذا فان افضل بديل حاليا لادسنس هو شبكة العرب الكليكس والتي تعتبر حاليا أكبر منصة للتسويق الرقمي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

تعريف شبكة العرب كليكس

عرب كليكس بكل بساطة هي منصة التسويق الالكتروني  العربية الاولى حيث تتيح العديد من الأدوات سواء للمعلنين او الناشرين فان كنت صاحب مشروع تجاري عبر الانترنت وتبحث عن مسوقين لك فلن تكون بحاجة الى فعل شيء سوى الاشتراك في منصة عرب كليكس وهم سيقومون بالباقي، والعكس صحيح ان كنت احد صناع المحتوى العرب على اي من الوسائط المعروفة سواء موقع الكتروني او صفحة فايسبوك او قناة يوتيب فيمكنك العمل مع عرب كليكس في مجال التسويق بالعمولة وفي العديد من المجالات الاخرى.

ويمكنك من خلال هذه الشراكة تحقيق مبالغ مالية محترمة احسن من جوجل ادسنس بألاف المرات.

لماذا عرب كليكس تعتبر بديل ادسنس للمحتوى العربي

رغم ان جوجل ادسنس يعتبر اكبر منصة للإعلانات في العالم الا انها في الوطن العربي ليست ناجحة بالنسبة للناشرين مقارنة بالدول الغربية فقط، ولهذا كانت الحاجة ملحة لمنصة عربية تزيل هذه المشكلة، فعرب كليكس توفر اكثر من 100 معلن اي اكبر المتاجر العربية والتي من خلالها ستعرض إعلانات مستهدفة جدا للعديد من المتاجر العربية.

فمثلا لو كان لديك زوار من السعودية والامارات يمكنك الاشتراك في  التسويق بالعمولة سوق  وتحقيق مبالغ كبيرة جدا حيث تصل نسبة الربح من المبيعات التي تتم من خلالك الى اكثر من 10 بالمئة واقل شيء تقريبا 2.5 بالمئة.

عرب كليكس
عرب كليكس

مع العلم ان مبيعات التجارة الالكترونية في الوطن العربي العام الماضي تجاوزت 19 مليار دولار تصور ضخامة الرقم وما يمكن ان تجنيه من خلال عمليات التسويق بالعمولة لأكثر من 100 متجر عربي وعالمي.

أهم المتاجر المتاحة في عرب كليكس

هناك حاليا العديد من المتاجر وهه اهمها :

  • التسويق بالعمولة مع متجر سوق : يستهدف بالأساس دول الامارات السعودية ومصر
  • العمل افليت مع متجر نون : يستهدف بالأساس دول السعودية مصر الامارات
  • متجر جوميا : يستهدف بالأساس دول الجزائر مصر تونس المغرب .
  • اي هيرب : موجه بشكل اساسي لدولة المملكة العربية السعودية  ويمكنك العمل افليت مع أي هيرب
  • علي اكسبرس : موجهة الى كل دول العالم بدون استثناء
  • متجر امازون العالمي : موجه الى كل دول العالم بدون اي استثناء .

وهناك العديد من المتاجر العربية الاخرى فاذا كنت من صناع المحتوى العرب وتمتلك اما :

  • موقع الكتروني به عدد محترم من الزوار من محركات البحث مثلا 1000 زائر يوميا، فمن خلال ادسنس العائدة عادة لا يتعدى 1 دولار مع عرب كليكس قد يصل العائد الى 100 دولار حسب عمليات الشراء التي تتم من خلال رابطك وقد يتجاوز ذلك أي ما كنت تحصله في شهر ممكن تحصله في يوم.
  • قناة يوتيوب : قناة اليوتيوب شكل التسويق بها مختلف يمكنك عرض اعلانات عرب كليكس بجانب اعلانات ادسنس وعادة اعلانات التسويق بالعمولة في اليوتيوب لا تكون بشكل بانرات اعلانية، بل يجب ان تكون ابداعية٬ فمثلا لو كنت تقدم شروحات حول الموضة في قناتك حاول استخدام ادوات ذات جودة عالية معروضة للبيع في احد هذه المتاجر، ومن خلال شرحك امدح تلك المنتوجات بطريقة ذكية وضع لهم رابط الشراء في وصف الفيديو، حاولا دائما ان تختار المنتجات ذات الجودة العالية جدا حتى لا تبدوا انك تسوق لأشياء من اجل الربح المادي فقط.
  • صفحة فايسبوك كبيرة او مجموعة فايسبوك : ما نقصده بالكبيرة هو 10 الاف عضو او معجب على الاقل وهناك العديد من الطرق الناجحة للتسويق عبر الفايسبوك.

وبما انه يصعب شرح كل طرق التسويق المتاحة حاليا في هذه التدوينة فمدونة عرب كليكس تقدم العديد من الصفحات والشروحات القيمة جدا حيث تم صياغتها من قبل خبراء في التسويق الالكتروني٬ يمكنكم الاستفادة منها من اجل تطوير مهاراتكم والدخول بقوة في عالم الافليت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *