التخطي إلى المحتوى

تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي على موقع تويتر خبر النيابة العامة تطلق خدمة “معكم” وهذه الخدمة تتيح للمواطنين والمقيمين تقديم الشكاوي عند ملاحظتهم أي إخلال بالحقوق المكفولة نظاماً للموقوفين على ذمة القضايا المختلفة، حيث تمكنك هذه الخدمة من تقديم بلاغ في موقع أبشر.

النيابة العامة تطلق خدمة “معكم”

منصة أبشر الإلكترونيّة حيث تهدف المنصة الى تسهيل الحياة على المواطنين من خلال إستغلال وقتهم الثمين وتقديم البلاغات من خلال البوابة الإلكترونية أبشر، وهذا من ضمن الجهود التي تسعى لها المملكة السعودية من أجل توفير حياة أفضل ومثلى للمواطنين، حيث تم إطلاق المنصة في عام 2010 وقد أتاحت للمواطنين إجراء الكثير من المعاملات المختلفة دون الرجوع الى الإدارات.

ويجدر بالذكر أن منصة أبشر الإلكترونية ومنذ أطلاقها أحدثت فرق كبير في تقديم الخدمات من خلال طرح أكثر من 160 خدمة إلكترونية على منصة أبشر وآخرها خدمة “معكم” من أجل تقديم البلاغات ضد المخالفين للقانون، وتخدم منصة أبشر أكثر من 11 مليون مشترك، ويتم تقديم الخدمة بشكل مجاني وعلى طوال الـ 24 ساعة.

كيفية التسجيل في منصة أبشر الإلكترونيّة 

للإستفادة من موقع أبشر عليكم في البداية إمتلاك حساب خاص على الموقع من خلال الدخول على منصة أبشر  وإتباع الخطوات التالية، ملاحظة إذا لم يفتح الموقع عليكم بالصبر فلا بد أن عليه ضغط زيارات وإعادة تحديث الصفحة بعد مدة من الزمن:

  • بعد الدخول الى منصة أبشر يمكنكم تحديد اللغة التي ترغبونها على الموقع.
  • بعدها النقر على زر “تسجيل مستخدم جديد” في أعلى الموقع، ومن ثم قوموا بإدخال البيانات المطلوبة منكم.
  • عليكم التأكد من كافة البيانات المدخلة وبعدها الضغط على كلمة موافق من أجل التأكيد على العملية.
  • يرسل الموقع رمز التأكيد على الجوال الذي أدخلتوه وبعدها قوموا بإدخاله في الخانة المخصصة على الموقع.
  • بعدها يتم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • النقر على زر موافق.
  • بعدها ينقلكم الموقع على صفحة جديدة وعليكم إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور والتأكيد عليها والإجابة عن السؤال السري وبعدها موافق.
  • والخطوة الأخيرة هي تعبئة نوذج التفعيل للحساب، وبعدها يمكنكم الإستفادة من كافة خدمات الموقع.

خدمة معكم

ليصلكم كل ما هو جديد على الموقع لا تنسوا الإنضمام على قناتنا على التلغرام من  هنا ، شاكرين لكم مشاركتكم للمقال على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *