التخطي إلى المحتوى

أطعمة تساعد على تقوية جهاز المناعة ، في ظل الأزمة التي يعيشها معظم البلدان حول العالم بعد تفشي وباء كورونا في الكرة الأرضية والذي كان مصدر إنتشاره من وسط الصين وبالتحديد من مدينة ووهان الصينية، بات الآن الكثيرين يبحثون عن الأطعمة التي تساعدهم في تقوية جهاز المناعة لديهم من أجل تقوية جسمهم على مقاومة فيروس كورونا في حال إذا تم إصابتهم به لا قدر الله.

ولهذا فإن من المهم أن يعمل الجميع في الوقت الحالي خاصة في ظل ظروف الحجر المنزلي ومنع التجوال في الشوارع والذي يقضيها الكثير من البمدن حول العالم، أصبح من المهم إتباع أفضل الوسائل والطرق من أجل تقوية جهاز المناعة في الجسم، ولهذا أحضرنا لكم بعض الأطعمة والمأكولات التي تحقز جهاز المناعة وتنشطه.

أطعمة تساعد على تقوية جهاز المناعة

في قائمة الأطعمة يجب تزويد الجسم بشكل يومي بفيتامين “سي” وهو جدار الحماية الأول ضد فيروس كورونا “كوفيد 19“، حيث أن هذا الفيتامين سيعمل بشكل قوي على تقوية الجسم وحمايته من الفيروسات، ومن أشهر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين c هي الحمضيات بانواعها، وأيضاً الفلفل الأخضر الني، بالإضافة الى الكيوي.

يجب تناول الأطعمة التي تعمل على تنشيط البكتيريا النافعة والموجودة داخل الجهاز الهضمي، والعمل على زيادة عددها لمواجة الفيروس في حالة دخولة الى الجسم والتخلص منه بالعملية الهضمية، حيث أن من أهم الأغذية التي تحفز البكتيريا النافعة هي الخميرة البلدية الموجودو في الخبز.

بالإضافة الى أن الجوز واللوز يساعدان بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي داخل الجسم ويجب تناولها بمقدار وليس الإكثار منهما خلال اليوم من أجل تحفيز المناعة وتنشيطها وتقويتها لمواجهة فيروس كورونا إذا دخل الى الجسم.

المأكولات التي تضر بجهاز المناعة داخل الجسم

يجب الإبتعاد عن السكريات والعصائر المصنعة لإنها تقلل من نشاط الجسم وتضعف الجهاز المناعي، ويجب الإهتمام بالفواكه والخضار الطازجة وخاصة الخضار الخضراء والغنية بالفيتامينات.

فيما تأتي النظافة الشخصية في المقام الأول في المحافظة على الجهاز المناعي داخل الجسم حيث أنها سيدة الموقف وهي الحاجز ما بينك وبين الإصابة بفيروس كوفيد 19.

تنشيط جهاز المناعة بالرياضة

وفي النهاية عليكم تنشيط جهازكم المناعي بالرياضة والنشاط البدني، لذا عليكم على الأقل كل شيء المشي لمدة نصف ساعة على الأقل وإذا لم يكن لديكم جهاز التريد ميل للمشي يمكنكم عمل بعض الأنشطة الرياضية البسيطة التي تساعدكم على تنشيط الجسم مثل المشي على زوايا المنزل وفي المساحات الفارغة، أو إتباع رياضة النط على الحبل أو أية رياضة ترغبون بالقيام بها.

عافانا الله وإياكم وأبعد عنا هذا البلاء، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز.

قد يهمكم : ما هو سر الرقم 241543903 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *