التخطي إلى المحتوى

هل ينتقل فيروس كورونا عبر العلاقة الزوجية ، حيث أن الكثير من المتزوجين يتسائلون هل من الآمن في الوقت الحالي وفي ظل إنتشار فيروس كورونا حلو العالم من القيام بالعلاقة الحميمية وما هي المخاطر التي تترتب على هذه العلاقة وهل ينتقل الفيروس خلال العلاقة الزوجية، وكيف يمكن تلافي هذه المشكلة؟.

هل ينتقل فيروس كورونا عبر العلاقة الزوجية

حيث ومنذ تفشي وباء كورونا حول العالم والإعلان عن كيفية إنتقاله بين الأشخاص وذلك من خلال الرذاذ المتطاير من الأنف أو الفم فإنه بلا شك يمكن ان ينتقل بكل سهولة أثناء العلاقة الزوجية من خلال اللعاب إذا تم التقبيل بين الزوجين أثناء العلاقة، ولهذا وعلى حسب موقع بولد سكاي الهندي أن الفيروس بإمكانه الإنتقال من شخص الى آخر قريب منه لأقل من ستة أقدام، فكيف سيكون هذا الأمر خلال العلاقة التي يكونون فيها قريبين جداً من بعضهم البعض، ولهذا فإنهم يعرضون حياتهم للخطر.

هل ينتقل الفيروس التاجي أثناء العلاقة الزوجية

والإجابة هي نعم حيث يوجد إحتمال كبير جداً على إنتقال الفيروس بين الشخصين خاصة إذا تم تبادل القبل وهذا ما يزيد من خطر إنتقال فيروس كورونا من الشخص المصاب الى الشخص السليم، ولكن لحد الآن لا يوجد دليل على إنتقال الفيروس بين الشخصين من خلال العلاقة الحميمية فقط بدون قبل.

حيث أنه ومن المعروف أن covid-19 إنتقال من شخص الى آخر عن طريق قطرات الجهاز التنفسي إذا قام الشخص بالسعال أو تلامس مع لعاب الشخص المصاب، أو إلا لمس الأسطح الملوثة بفيروس كورونا.

قد يهمكم : أطعمة تساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم

هل من المناسب ممارسة العلاقة الحميمة؟

ننصحكم من خلال هذا الموقع إذا كان أحدكما مصاباً بفيروس كورونا أن يبتعد عن شريكه في هذه الفترة وأن يلتزم بالحجر المنزلي لاجل سلامته وسلامة من حوله، وإتباع النصائح الموصى بها في الحجر الصحي والتي مدتها أسبوعين (14 يوماً) منذ الشعور بالمرض، ونسأل الله أن يحمينا وإياكم من وباء فيروس كورونا.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *