التخطي إلى المحتوى

عبد الرحمن ابو القاسم ، الراحل الفلسطين الذي سطر بحياته تاريخ يتحدث عنه الأجيال عبد الرحمن ابو القاسم الفلسطين والذي رحل عن عمر 78 عاماً.

من هو عبد الرحمن ابو القاسم

له تاريخ عريق في المسرح وفي الأفكار التي سطرت خطوطها في المجال التلفزيوني والمسرحي، وهو فلسطيني الجنسية من منطقة صفورية، ولد عام 1942، وقد بدأ عمله المسرحي في عمر 12 عاماً في إحدى مدارس دمشق في المرحلة الإبتدائية وإستمر حتى المراحل الإعدادية ووصل الى المدرسة الصناعية.

عبد الرحمن ابو القاسم السيرة الذاتية

وفي إحدى المقابلات التي تم إجرائها مع الراحل عبدالرحمن أبو القاسم قال أه بعد المدرسة الصناعية إنتقل بعدها للعمل في إحدى الفرق السورية وكانت بداياته مع الفرقة السورية للتمثيل، بعدها إنتقل للعمل مع نادي الإزبكية، وبعدها الى نادي وكالة الغوث الدولية.

فيما بعد إنضم الى فرقة مسرحية تابعة لحركة فتح وكان يطلق عليها إسم “فتح المسرحية” وتم تقديم عمل مسرحي ضخم في عام 1965 ضم 15 عرضاً مسرحياً، وفيما بعد تم تغيير إسم الفرقة الى “فرقة المسرح الوطني الفلسطيني”.

وفاة الفنان عبد الرحمن أبو القاسم

أعلنت يوم الجمعة 10/4/2020 عن وفاة الفنان السوري الفلسطيني عبد الرحمن أبو القاسم بعمر 78 عاماً، بعد أن تعرض الى أزمة قلبية لم تمهله طويلاً، وأعلنت نقابة الفنانين السوريين خبر وفاته بشكل رسمي على صفختها الفيسبوك معزين فيه الشعبين الفلسطيني والسوري بوفاة زميلهم عبد الرحمن أبو القاسم.

أعمال الفنان الفلسطيني عبد الرحمن ابو القاسم

شارك الفنان الراحل عبد الرحمن في مسلسل “بروكار” الذي من المقرر أن يتم عرضه في رمضان 2020، ومسلسل بروكار من إخراج محمد زهير رجل وتأليف سمير هزيم.

لجأ الراحل الى لبنان وهو في عمر السادسة بعد حلول النكبة على فلسطين وبعدها إنتقل الى سوريا مع عائلته، وتمكن من زيارة دولة فلسطين قبل سنوات وكانت مشاعره مختلطه بين الفرح والحزن على فراقها كل هذه السنوات، وتمكن من الدخول الى فلسطين بدعوة من وزارة الثافة الفسلطينية.

زيارة عبد الرحمن الى فلسطين

كان يشعر الراحل عبد الرحمن أبو القاسم أنه سيعود لزيارة فلسطين مرة ثانية وأنه سيتمكن من زيارة كل محافظاتها وكل ركن فيها، ولكن شاء القدر أن يخطفه قبل أن يحقق هذه الأمنية.
رحم الله الراحل عبدالرحمن أبو القاسم واسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا اليه راجعون.
تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *