التخطي إلى المحتوى

على حس ما أعلنه البنك المركزي السعودي من خلال تغريدة له على موقع تويتر اليوم الخميس 23-4-2020 عن تاجيل اقساط البنوك مدة ثلاثة شهور لكافة المنتجات التمويلية التي تم تقديمها للموظفين السعوديين وتم توجيه الأمر الى البنوك في المملكة.

تاجيل اقساط البنوك

وأضافة مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أنه نظراً للأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد نتيجة إنتشار وباء كوفيد 19 المستجد، أنه تم إتخذا هذا الإجراء في إطار مساعدة الشركات والعاملين في المملكة في التغلب على الوضع الحالي من فرض الحجر المنزلي الإجباري على المواطنين في المملكة العربية السعودية.

وقد علق محمد الجدعان وزير المالية في السعودية أنه سيتم في الوقت الحالي الإعتماد على الإقتراض بشكل أكبر من أجل تغطية العجز في الميزانية، وقد أشار أن هذه الإجراءات أيضاً ستطال خفض الإنفاق الحكومي على القطاءات الرئيسية في المملكة ومنها السياحة والسفر والرياضة والترفيه أيضاً.

ويجدر الإشارة الى أن وزير المالية حاول طمئنة المواطنين بأن هذه الفترة سوف تمضي وسيتم السيطرة عليها بكافة الطرق، منوهاً الى إطلاق العديد من المبادرات الإقتصادية التي تقوم بدعم القطاع الخاص، وسوف يقومون بإستمار بدعم هذا القطاع من أجل مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز.

ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع، مع فائق الاحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *