التخطي إلى المحتوى

السعودية عودة حظر التجوال الكلي ، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس الأربعاء، حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة الى 2171 حالة جديدة و24حالة وفاة، وأضافت أن العدد الاجمالي وصل إلى91182 حالة حتى الان.

السعودية عودة حظر التجوال الكلي

جاء هذا الإرتفاع بعد أن أعلنت السلطات السعودية الأسبوع الفائت بالبدء بتنفيذ خطوات تخفيف منع حظر التجوال، وعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا بعد السماح لعودة الموظفين في القطاعيين العام والخاص، واستئناف العمل في المراكز التجارية، وعودة الصلاة في المساجد، مع ضرورة الإلتزام والتقيد بأساليب الوقاية ومنع العدوى.

وزير الصحة ينصح السعوديين

ووجهت وزارة الصحة السعودية عبر وزيرها توفيق الربيعة.،نصيحة للمواطنيين السعوديين للحد من إنتشار الوباء، وتخفيف إنتقاله مطالبا إياهم بضرورة لبس الكمامة الطبية او القماشية، واستخدام برتوكول التباعد الإجتماعي الموصى به من منظمة الصحة العالمية ، وضرورة الإلتزام وعدم الإستهتار عبر حسابه على توتير قائلا:

لو إلتزم كل شخص بلبس الكمامة الطبية او القماشية عند خروجه من المنزل، فسوف نخفف من إنتقال العدوى بشكل كبير.

وأضاف قائلا:

أرجو الإلتزام بلبس الكمامة وعندما تجد شخص غير ملتزم فذكره بالإلتزام

نصيحة وزير الصحة السعودي
وزير الصحة

إعلان جديد لأعداد المصابين في المدن السعودية

حيث اعلنت وزارة الصحة السعودية بإن الإصابات الجديدة توزعت في المدن السعودية على النحو التالي:
مكة 279 حالة،المدينة 167 حالة، جدة 418 حالة، الرياض 683حالة، القطيف 70 حالة، الخبر 54 حالة، الجبيل 56 حالة، صبيا 12 حالة، المزاحمية 12 حالة، و3 حالات في كل من (أبها، سلو، حفر البطن، الجفر، عسير. ).

و2 حالة في كل من (محايل عسيرة، سبت العلايا، ابو عريش، العارشة، البشائر، صامطة).

فيما تم تسجيل إصابة واحدة في كل من (القرى، ميسان، ام الدوم، بلاسمر، وادي بن هشبل،الدرعية، البجادية،الرين، السليل، رماح) وذلك حسب موقع وزارة الصحة السعودية على مواقع التواصل الإجتماعي.

جدلا وترقب بين السعوديين بعد ارتفاع عدد الحالات

وبعد تزايد عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد، وحدوث طفرة يوم أمس الأربعاء، عاد الجدل ليسود في الشارع السعودي وسط ترقب وخوف من عودة تطبيق قرار حظر التجوال الكلي من جديد في جميع أنحاء المملكة، حيث أنتشر هذا القرار بين المواطنين على الرغم من أنه لم يصدر اي قرار رسمي إلى الأن لا من وزارة الصحة السعودية ولا من السلطات السعودية، إلا أن وزارة الصحة قد عبرت عن استيائها بسبب إستهتار المواطنين بإساليب الوقاية ومنع العدوى، في عدة اماكن بينها المساجد، والحدائق، وعودة أزمة السير بشكل كبير في شوارع المملكة، وعدم ترك مسافة أمان اثناء التجمع.

لا شك أن السلطات السعودية بعد هذا الإرتفاع الكبير بأعداد المصابين، ستدرس تطبيق حظر التجوال الكلي، للحفاظ على سلامة المواطنيين والحد من إنتشار الوباء، إذ لابد من وضع قوانيين صارمة تجبر المستهترين من المواطنين بالالتزام بالإضافة الى زيادة برامج التوعية في وزارة الصحة السعودية والحديث عن المخاطر مما يزيد وعي المواطن ويجعلة يتقيد بأساليب الوقاية.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز، ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم، مع فائق الإحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *