التخطي إلى المحتوى

شركة Nintendo والتي أنتجت مؤخراً لعبة “بوكيمون جو” Pokemon Go والتي انتشرت بشكل واسع وكبير خلال وقت قصير وأشغلت الشباب العربي والغربي بطريقتها الملفتة في اللعب والتي تعتمد في الأساس على إيجاد أقرب Pokemon على اللاعب، فما هي حقائق لعبة بوكيمون جو ؟ وما علاقة هذه اللعبة في التجسس وسم خرائط GPS.

حقائق لعبة بوكيمون جو Pokemon Go

 

اليوم أحضرنا لكم في موقعكم البديل نيوز تسع حقائق حول لعبة Pokemon Go لا يعرفها أغلب اللاعبون والذين أصبحت هذه اللعبة كالهاجس اليومي بالنسبة لهم:

  1. اللعبة متوفرة في بعض الدول فقط وسيتم طرحها في باقي الدول بشكل تدريجي.
  2. فكرة اللعبة الرئيسية تقوم في الأساس على الحركة والمزج بين العالم الواقع والإفتراضي وعلى اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده، ويتم سير اللعبة من خلال التجول والمشي للاعب في العالم الحقيقي والنظر في الموبايل من أجل البحث عن الأماكن التي توجد بها البوكيمون.
  3. في أسابيع قليلة بلغت عدد تحميلات لعبة بوكيمون جو الى أكثر من 5 مليون تحميل في الدول المتاحة فقط والدول احتساب التحميلات الغير شرعية.
  4. تجاوزت اللعبة لحد الآن عملية التحميل اليومية لأكثر تطبيقات الأندرويد تحميلاً وستتجاوز قريباً عدد المستخدمين النشيطين يومياً لتويتر.
  5. يبلغ معدل الإستخدام لحوالي 30 الى 40 دقيقة يومياً وهذا المعدل الأكبر من الإنستغرام والفيسبوك.
  6. هناك العديد من اللصوص يستخدمون هذه اللعبة من أجل تعقب الضحايا وذلك في حالة الإنتظار لأحد النقاط التي يقف عندها البوكيمون.
  7. عدة من مكاتب الشرطة في الولايات المتحدة أصدرت تحذيرات بخصوص لعب هذه اللعبة في ساعات متأخرة من اليل.
  8. سجلت عدة حوادث دهس بالسيارات وصدامات في الشوارع وكانت هذه اللعبة سبباً فيها.
  9. خلال يومين فقط قفزت قيمة أسهم شركة Nintendo الى 7.5 مليار دولار في سابقة من نوعها في عالم الألعاب على الأندرويد.

مخاطر لعبة بوكيمون جو

من الغريب أن هناك حقيقة واحدة حول لعبة بوكيمون جو هي أنها جاسوس مجاني على المناطق التي يتم إستخدام هذه اللعبة فيها، حيث أنها تعتمد على إستخدام كاميرا الموبايل بالإضافة الى خاصية GPS والتي هي موصولة بالأقمار الصناعية، وبالتالي فاللاعب يقوم بتصوير الأماكن الذي يذهب إليها للبحث عن البوكيمون ولا يعلم أنه في هذه الطريقة يقوم بتصوير الأماكن وإرسالها بطريقة غير مباشرة الى سيرفرات تقوم بتخزين ما تم تصويره وربطه مع أصدقاء قريبين من هذا اللاعب، والذين بدورهم قاموا أيضاً بتصوير أماكن مجاورة، وبعد ربط جميع الصور يتم الحصول على خارطة مجانية عن المكان دون أن تبذل الجهات المعنية أدنى جهد في الحصول على هذه الخرائط.

فهل فعلاً لعبة بوكيمون جو Pokemon Go يقف ورائها جهات مسؤولة وكبيرة لا تكشف عن هويتها، من أجل تحقيق مطامحهم إما في رسم الخرائط كما تحدثنا أو الوصول الى أهداف سرية لا نعلمها.

ومن الطريف في الأمر أن هناك طفل أمريكي استغل الهوس الكبير بهذه اللعبة وقام بصنع بعض معدات الأمان كي يبيعها للاعبين، وبالطبع حقق بعض الدولارات، والآن ما رأيكم بهذه اللعبة و حقائق لعبة بوكيمون جو Pokemon Go فهل يمكن أن تصبحوا مهووسين فيها أيضاً.

طريقة لعب بوكيمون جو

لعل الجميع يتسائل ما هي الطريقة التي يتم إتباعها في لعبة بوكيمون جو Pokemon go وهل هي حقاً تخاطب الواقع بإستخدامها لكاميرا الموبايل، والإجابة على هذا السؤال ندعوكم لمشاهدة الفيديو التالي والذي يتحدث عن لعبة بوكيمون جو وطريقة لعبها وبعض الحقائق الأخرى عن هذه اللعبة:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *